الرئيسية / فوائد / رجيم و فوائد القهوه الخضرا
رجيم و فوائد القهوه الخضرا

رجيم و فوائد القهوه الخضرا

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

بسم الله الرحمن الرحيم

تعتبر القهوه الخضراء من افضل انواع الاعشاب التي تساعد علي انقاص الوزن

فهي لها فوائد عديده جدا

وأثبتت دراسة يابانية مؤخراً أهمية تفاعل الكافيين وحمض الكلوروجينيك الموجودين بالقهوة، والذي ينتج عنهما تقليل تراكم الدهون في الجسم، كما يحولان دون امتصاصها وهو ما يؤدي الى تسهيل عملية خسارة الوزن، ناهيك عن دورها الفعال في كبت الشهية لتناول الطعام و الحد من الشعور بالجوع .

إضافة الى احتواء القهوة الخضراء على كميات فائقة من مضادات الأكسدة التي تقاوم بشدة وتمنع نمو الجذور الحرة التي تدمر خلايا الجسم كما تطرد السموم من الجسم بما فيها الكوليسترول الضار. وتعزز القهوة الخضراء عملية الأيض أو التمثيل الغذائي، وبذلك بفضل حمض الكلوروجينيك، وكذلك طحلب اللاميناريا لأنه مصدر غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية وكلها محفزات للهضم تخلص الجسم من الدهون الزائدة . ومن أحد المكونات بالقهوة الخضراء بذور أكي المحملة بمضادات الأكسدة والفيتامينات وخاصة فيتامين C والبكتين، حيث تتحد جميع المكونات معًا لتقوية الصحة والهضم.

طريقه عملها
يوضع 2 أوقية من حبوب القهوة الخضراء في 12 أوقية من الماء ويتم تسخينهما فوق النار حتى درجة الغليان. ومن ثم يتم خفض الحرارة والسماح لمحتويات الخليط أن تنضج على نار هادئة لمدة 15 دقيقة.

الأشخاص المتبعين هذا النظام لمدة تتراوح من 5 الى 6 أشهر وكانت النتيجة رائعة فقد قلت الأوزان بنسبه 11% من الوزن ما قبل الاختبار وهذا يعادل من 12 الى 17 كجم تقريبا حسب الوزن الحقيقى .

فقط نجد أن من العناصر الأساسية للقهوة الخضراء الغير محمصة والتى يجب التركيز عليه هى الحمص الكلوروجينى فقط لها تأثير كبير على فقدان الوزن الزائد أكثر من تأثير الكافيين.

وتوجد بالصيدليات كبسولات القهوة الخضراء لمن لا يرغب فى شربها كمشروب وعند أخذ كبسول مع كل وجبه وأتباع نظام غذائى لخفض الدهون ونظام صحى وممارسه الرياضه بأنتظام نجد أنه يكون حل رائع ومميز وغير مكلف لمشكلة أنقاص الوزن فى فترات صغيرة .

green coffee ahawy

 

من اهم فوائد القهوه الخضره للرجيم

من فوائد القهوة الخضراء انها مثل الاسبرين

كما أثبتت الدراسات أن القهوة الخضراء تحتوي على عنصر منشط يعمل تماماً ,مثل الأسبرين في حفظ الصفائح الدموية في القلب ومنعها من حصول الجلطات . هذا العنصر يحسن الدورة الدموية ويمنع تصلّب الشرايين وبالتالي فانّ شرب القهوة الخضراء يمنع حدوث أمراض القلب الكثيرة مثل السكتة القلبية والسكتات الدماغية وضغط الدم .

فوائد القهوة الخضراء لعلاج ضغط الدم المرتفع

فان أستهلاك القهوة الخضراء يؤثربشكل مفيد على أرتفاع ضغط الدم وقد أثبتت الدراسات أنخفاض ضغط الدم بشكل ملحوظ مع أرتفاع معدل أستهلاك القهوة الخضراء .

فوائد القهوة الخضراء لمرضي السكر

ويعتبر استهلاك القهوة الخضراء فعالاً في أنقاص مستويات السكر والأنسولين في الدم ويعود ذلك الى وجود حمض الكلوروجينيك المسؤول عن التأثير المضاد على نقل سكر الجلوكوز في الدم .

من فوائد القهوة الخضراء ايضا

فوائد القهوة الخضراء للبشرة

تساعد القهوة الخضراء على زيادة مستويات الحمض الأميني في البلازما. وتحمي الجسم من الجذور الحرة وهي جزيئات في الخلايا البشرية مسؤولة عن الشيخوخة وتلف الانسجة والمواد المضادة للأكسدة في القهوة الخضراء تتفاعل مع هذه الجزئيات لتفادي الأضرار التي تلحق بهذة الخلايا.

كما انها تقوي جدا الجهاز الهضمي مما يحفز عملية الأيض أو التمثيل الغذائي وبذلك معها لن تعاني من عسر الهضم مرة أخرى وهذا بفضل حمض الكلوروجينيك وكذلك طحلب اللاميناريا لأنه مصدر غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية وكلها محفزات للهضم تخلص الجسم من الدهون الزائدة وتحافظ  القهوة الخضراء على المسالك البولية في صحة جيدة كما انها تحسن من عمل وظائف الكبد وتنقية الدم من السموم .

وقاية من السرطان

حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة الخضراء هو عامل جيد للوقاية من سرطان. حمض الكلوروجينيك وديه القدرة على تحييد جميع المركبات المسببة للسرطان تناولها في الجسم.

اليقظة العقلية

القهوة الخضراء تحتوي على مادة الكافيين التي عند تناولها في الجسم يجعل الشخص يكون في حالة تأهب عقليا لفترات أطول. ومن المعروف ان البن الأخضر يحسين الذاكرةالشخص والقدرة على التعلم. فإنه يجعل الشخص يعالج  المعلومات بشكل أسرع.

صحة الجهاز الهضمي:

القهوة الخضراء تساعد في الحد من مشاكل في المعدة. فإنها تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي كما أنها تقلل من الإسهال والقيء.

عن Rehab Mamdouh

Rehab Mamdouh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى