الرئيسية / الصحة والرشاقة / نصائح للتخسيس تخلصك من 10 كيلو
نصائح للتخسيس تخلصك من 10 كيلو

نصائح للتخسيس تخلصك من 10 كيلو

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

السمنة هي من اشد واصعب الاشياء التي يواجهها الانسان وكثيرا منا اضافة الي الشكل السئ الذي يبدو فيه جسم الشخص الا انها سبب فى كثير من الامراض المزمنة والمستعصية كالسكر والضغط وغيرها

الحصول على جسم رشيق هو هدف مهم يجب ان يوضع امام كل شخص وقدد تتسائل كثيرا عن كيف اخس ؟ وقد تحدثنا سابقا وذكرنا ان هناك اطعمة ومشروبات للتخسيس وفقد الوزن وذكرنا ايضا لكل من يعانون من مشكلة الكرش خصوصا الرجال عن طرق التخلص من الكرش فى كيف تتخلص من الكرش فى 30 ثانية واليوم سنتحدث عن بعض النصائح التي اذا اتبعتها ستساعدك فى التخلص من حوالي 10 كيلو من وزنك قبل دخول فصل الشتاء حيث ان فصل الشتاء من الفصول التي تحفز على تناول المزيد من الطعام والوجبات

نصائح للتخسيس

1 – احرص على تناول الوجبات الثلاث فى مواعيدها

ومن المقولات المشهورة عن تناول الوجبات الثلاث هي ” افطر ملك واتغدى أمير واتعشى فقير ” وهذا دائما من يقر به كثيرا من الاطباء فعليك ان تهتم جيدا بوجبة الافطار لانها الاهم فى الثلاث وجبات بعدها تأتي وجبة الغداء فحاول قدر الامكان ان تجعلها متزنة قدر الامكان – طبعا احرص علي تقليل النشويات والدهون – اما عن وجبة العشاء فهي الاخطر اذا ما اكثرت من الاطعمة فيها فينصح دائما فى وجبة العشاء بتناول اطعمة قليلة السعرات الحرارية وذللك لان الجسم فى وجبة العشاء يقوم بتخزين ماتم تناوله على عكس وجبة الافطار والغداء فيستخدموا فى عمليات الحرق اثناء اليوم .

2 – حفز نفسك على انقاص وزنك

التحفيز الذاتي والنفسي على فقدان الوزن هو احد اهم الحلول لانقاص الوزن فى اي وقت تشاء ! فاذا لم تجد صديق لك يحفزك علي انقاص وزنك احرص انت من داخلك تحفيز نفسك ! فالرياضة ثم الرياضة ثم الرياضة فممارسة الرياضة بشتي انواعها تساعدك كثيرا على حرق الدهون من جسمك وهذا الاجزء الاشهر الذي نسمعه دائما من الاطباء او من غيرهم اما الجزء الاغرب فقد اثبتت الدراسات أجرتها جامعة “يوبلا” السويدية، أن مشاهد الأفلام الرعب والاثارة لاصحاب القلوب القوية تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية ” نظرا للمجهود العقلي الذي تبذله اثناء مشاهدة تللك الافلام ” .

3 – تناول المزيد من الاسماك

بالاضافة الي ان الاسماك لا تحمل سعرات حرارية تقريبا الا ان تناول الاسماك يساعد كثيرا فى تفتيت الدهون وذللك لاحتوائها علي الـ omega 3 او الاوميجا 3 الهامة لصحة الانسان .

4 – تجنب تناول السكريات والحلويات

فتناول الحلويات والسكريات من العادات السيئة التي يتبعها الناس وذللك لما تحمله من سعرات حرارية عالية جدا تؤدي الي السمنة وزيادة الوزن فاغلب الحلويات علي سبيل المثال تحتوي على السمنة والكسر والدقيق وهم عناصر هامة فى زيادة الوزن لذا ينصح دائما بالحد من تناول الحلويات وتقليل نسبة السكر المأخوذة يوميا بحد اقصي معلقتين سكر صغيرة يوميا ! .

5 – الذهاب إلى النوم مبكراً

عندما تحصل على قدر كاف من النوم، سوف تحافظ على عدم زيادة وزنك أو اللجوء إلى الوجبات الخفيفة غير الصحية في وقت متأخر من الليل .

6 – الاكثار من تناول الماء

ينصح بتناول الماء بكثرة بما لا يقل عن 2 لتر او 8 أكواب يومياً، وذلك لأن الماء يساعد في الشعور بالشبع لفترة أطول، إلى جانب أنه يساعد على زيادة الحرق في الجسم .

واليكم افضل 10 نصائح لسالي فؤاد للتخسيس

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى