الرئيسية / قسم الشباب / التهاب الذقن بعد الحلاقة وعلاجها
التهاب الذقن بعد الحلاقة وعلاجها

التهاب الذقن بعد الحلاقة وعلاجها

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 votes, average: 4.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

كثيرا من الرجال يعانون من التهاب الذقن التي تحدث نتيجة لحلاقة شعر الذقن والشارب خصوصا اصحاب البشرة الحساسة او الدهنية بل احيانا تتوسع تللك الالتهابات لتتحول الي جروح كبيرة فى البشرة لكن ياتري ماهي اسباب تللك الالتهابات ؟ وما علاجها ؟ وكيف يمكن تجنبها كل هذا واكثر سنحاول تغطيته فى مدونتنا اليوم علي مجلتكم قهاوي

علاج التهابات حلاقة الذقن

اسباب التهابات حلاقة الذقن

– وفقا لكلام الدكتورة أميرة التودى استشارى أمراض جلدية فان اغلب التهابات الجلد بعد الحلاقة يعتمد على نوع البشرة وانها غالبا ماتحدث عند اصحاب البشرة الحساسة اكثر والتي تحتاج الي شفرات موس معينة وعناية خاصة بعد الانتهاء من الحلاقة علي عكس الآخرين .

وتتمثل هذه الالتهابات علي هيئة حبوب حمراء تظهر علي الوجه علي مناطق الحلاقة مع الشعور بالحرقان بمجرد لمس البشرة باليد

– كما ان تللك الالتهابات قد تحدث ايضا نتيجة حدوث خطئ فى تقنية الحلاقة نفسها او نوع الاداة المستخدمة نفسها او نوع الشفرة

– ايضا ترك الشعر لفترات طويلة ثم حلقه يؤدي الي التهابات فى البشرة

– كما ان حلق الشعر بشكل مستمر ومتكرر يسبب التهابات ايضا فى البشرة

علاج التهابات الحلاقة

حسب ما قدمتها بعض الدراسات مؤخر فقد وجدوا ان هناك مستحضرات طبية من شأنها تحفيف آلالام الحلاقة والتهابتها

1 – خل التفاح

حروق الحلاقة يمكن علاجها سريعاً مع خل التفاح، حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تقليل الالتهاب وكذلك الشعور بالحكة.

2 – الأسبرين

الأسبرين وسيلة سهلة وبسيطة للتخلص من التهابات الحلاقة، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الاحمرار والالتهاب.

3 – الألوفيرا

يهدئ ويلطف الالتهابات الناتجة من الحلاقة، إلى جانب أنه يساعد في الحفاظ على الجلد رطب، مما يسرع من عملية الشفاء من الالتهابات سريعاً.

4 – العسل

يشتهر العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا، حيث يمكن استخدامه لعلاج حروق الحلاقة سريعاً. بالإضافة إلى امكانيته في التقليل من التورم والالتهاب، وكذلك الحفاظ على الجلد رطب. بالإضافة إلى ذلك، أنه يساهم في التقليل من الإصابة بالعدوى.

5 – الخميرة

اهمية الخميرة فى علاج التهابات الجلد تأتي لانها تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات التي لها تأثير قوى على تهدئة الجلد من الالتهابات الناتجة من الحلاقة. بالإضافة إلى ذلك، إنه يساعد على تخفيف الحكة ويقلل من الاحمرار.

6 – الخيار

يعتبر من أكثر الأطعمة التي تساهم في التخلص من التهابات الجلد، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الماء التي تساعد على ترطيب الجلد، بالإضافة أنه يحتوي على فيتامينات “سى”، و”ك” التي تخفف من الشعور بالألم و الشعور بالحكة.

7 – دقيق الشوفان

وجد مؤخر ان دقيق الشوفان غنى بخصائص مهدئة ومضادة للالتهابات تساعد في تخفيف التهابات وتهيج الجلد الناتجة من الحلاقة .

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى