الرئيسية / الصحة والرشاقة / خرافات عن تساقط الشعر
خرافات عن تساقط الشعر

خرافات عن تساقط الشعر

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

تساقط الشعر من الاشياء التي يعاني منها كثيرا من الرجال والنساء وقد تحدثنا كثيرا عن اسباب تساقط الشعر وايضا تكلمنا عن قشرة الشعر وكيف تسبب تساقط الشعر وتضعفه وتحدثنا عن طرق علاج قشرة الشعر وايضا كيفية منع تساقط الشعر وغيرها من الاشياء التي يجب فعلها لحماية حيوية الشعر .

لكن مؤخرا انتشرت شائعات كثيرة عن تساقط الشعر او خرافات عن تساقط الشعر فنسمع اشخاص كثيرون يقولون لا تفعل كذا او كذا حتي لا يتساقط شعرك لكن ياتري ما هي تلك الشائعات ؟ وما هي حقيقتها ؟ هذا ما سنتاوله في مدونتنا اليوم فى مجلتكم قهاوي

تساقط الشعر

شائعات عن تساقط الشعر وحقيقتها :

1 – الزيت يمنع تساقط الشعر

الحقيقة :

الزيت لا يمنع تساقط الشعر، لكنه قد يزيد منه. فالزيت يؤدي إلى تراكم الغبار، كما أنه يمنع حركة بصيلات الشعر، وبالتالي زيادة التساقط. كما أنه قد يؤدي إلى مشاكل أخرى مثل حب الشباب .

2 – لا تغسل / تغسلي شعرك كثيرا فغسيل الشعر كثيرا يؤدي الي تساقطه

الحقيقة :

غسيل الشعر من العادات الجيدة للحفاظ علي حيوية شعرك فغسل الشعر 3-4 مرات أسبوعيًا شيء جيد لشعرك، فغسيل الشعر جيد لفروة رأسك والذي يسمح لبصيلات الشعر بالتنفس، وبالتالي تقليل كمية الشعر المتساقط.

3 – البلسم العناية بالشعر التالف

الحقيقة :

يحمي البلسم الشعر بتوفير طبقة حامية من التلف. فكلما كان الشعر صحيًا، كلما كانت كمية السقوط أقل. ويجب استخدام شامبو وبلسم أثناء شطف الشعر. فلا يتم وضع البلسم على فروة الرأس، إنما على أطراف الشعر فقط.

4 – سبا الشعر يحسّن من نوعية الشعر، ويقلل من سقوطه

الحقيقة :

الزيت ليس جيدًا لفروة الرأس الصحية، وإن كان لا بد منه فيمكن وضعه قبل الاستحمام بنصف ساعة، فسينعّم الشعر، لكنه لن يلتصق بالفروة فتعلق جزيئات الغبار به، ما يؤدي إلى سقوط الشعر.

نصائح عامة لمنع سقوط الشعر :

1 ـ لا تسرّح شعرك بعد الزيت أو أثناء بلل شعرك.

2 ـ حافظ على نظافة شعرك “بالاستحمام ثلاث مرات أسبوعيًا.

3 ـ سرّح شعرك من الجذور حتى الأطراف مرتين على الأقل يوميًا.

4 ـ تجنب تنشيف شعرك باستخدام المجفف الساخن.

5 ـ وعند صبغة الشعر، جرب الصبغة الطبيعية.

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى