الرئيسية / الصحة والرشاقة / الوقاية من البرد والانفلونزا
الوقاية من البرد والانفلونزا

الوقاية من البرد والانفلونزا

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

دائما من كل سنة يأتي علينا فصل الشتاء الذي يستعد اليه كثيرا من الناس سواء كان هذا الاستعداد في مجال العمل او مجال التجارة او مجال الزراعة لكن مهما اختلفت المجالات من شخص لآخر يبقي مجال واحد مشترك بين الناس كلها وهو مجال الوقاية من امراض الشتاء

فهناك الكثير من الاشخاص ذوو الحساسية الناتجة عن تغير فصل الي فصل آخر ولكن عندما نتحدث عن الشتاء على وجه التحديد فاننا بالطبع نقصد امراض البرد والانفلونزا وعلي الفور تظهر اعراض البرد الشديد علينا المتمثلة فى الكحة والسعال وغيرها. وطبعا لا يخفي علي احد الانخفاض الحاد فى دراجات الحرارة على مستوي العالم فى فصل الشتاء لذا هنا فى مدونتنا اليوم فى مجلة قهاوي سنقدم لكم طرق الوقاية من الانفلونزا والوقاية من خطر الاصابة بالبرد

الوقاية من البرد

اليكم بعض النصائح للوقاية من البرد :

1 – تجنب مصادر العدوى حيث أشارت احدي خبيرات الصحة الألمانية إلى أن التجمعات الكبيرة والاختلاط عن قرب بالأشخاص المصابين بالفعل يشكل خطراً كبيراً، حيث إن فيروس الإنفلونزا من الممكن أن ينتقل عن طريق الرذاذ عبر الهواء.

2 – احرص دائما غسل اليدين باستمرار حيث ان أن مسببات نزلات البرد تكمن في أشياء من الحياة اليومية مثل مقابض الأبواب وقضبان الحافلات وسماعة الهاتف، حيث إنه بعد لمس كل هذه الأشياء قد تنتقل العدوى عن طريق اليد غير النظيفة بمجرد لمس الوجه أو العين، لذا ينبغي غسل اليدين بالماء الدافئ والصابون للحماية من العدوى.

3 – احرص على تناول السوائل لأنها تساعد في تخفيف حدة الإفرازات، مما يسهل طرد المخاط من الجسم.

4 – تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والتي لها تأثير مدر للبول، وربما تؤدي الى الجفاف.

5 – تجنب العصائر ذات النسبة العالية من السكر لأنها تحد من قدرة الجسم على محاربة الفيروس.

6 – تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على كل أنواع الفيتامينات.

7 – شرب كوب من المياه قبل الخروج لتتعدل حرارة الجسم.

8 – إرتداء ملابس تقي من البرد.

9 – وضع واق على الرأس والأنف والأذن عند الحاجة.

10 – تجنّب الأطعمة الحارة المهيجة للصدر.

11 – يعتبر الثوم مصدراً غنياً للمواد المضادة للأكسدة، ومضادًّا للجراثيم، كما أن لديه القدرة على تدمير الميكروبات مع تخفيف الألم المصاحب لنزلات البرد.

12 – يعد الموز من الفواكه الغنية بكثير من العناصر وبه نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد في تخفيف آلام العضلات والتشنّجات.

13 – تناول مشروبات ساخنة مثل الشاي والـ Hot Chocolate أي الشوكولا الساخنة. ويتمتع كوب الشاي بفعالية كبيرة في تخفيف الإفرازات المخاطية المتراكمة في الجيوب الأنفية، لاحتوائه على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة التي تقوي جهاز المناعة.

14 – تناول حساء الدجاج لتأثيره الفعال في تقليل الورم الذي يحصل في الجيوب الأنفية، إضافة إلى أن الخضروات المضافة تساعد الجسم في استعادة نشاطه وانتعاشه.

15 – تأكد من تناول الفواكه والخضراوات بشكل يومي.

16 – تناول الحمضيات التي تحتوي على فيتامين سي، وتحديداً الجوافة والبرتقال.

17 – أدخل في طعامك المكونات التي تحتوي على الزنك والسلينيوم والمتواجدة في المكسرات واللحوم والكبد والدواجن.

18 – الإكثار من شرب الماء والعصائر والسوائل حتى لا يضعف مناعة الجسم ويعرضه للجفاف.

19 – الحصول على قسطاً كافٍ من النوم، حيث أن النوم الجيد يزيد المناعة في الجسم، مما يؤدي لقدرة الجسم على مقاومة نزلات البرد.

20 – لا يوجد علاج مخصص للبرد وكل ماهو متوافر فى الصيدليات وغيرها ما هو الا عقاقير تعالج اعراض البرد كالرشح والزكام والعطس والكحة وغيرهم لذا فى حالة اصابتك بالبرد او الانفلونزا عليك بتناول المنتجات الطعبية المتخصصة فى علاج البرد كشرب الليمون الساخن وتناول الحمضيات كما ذكرنا وغيرها حتي يأخذ الفيرس دورة حياته فى جسدك ثم سيموت تلقائيا

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons