الرئيسية / فوائد / فوائد التمر الصحية وتأثيره علي الحامل
فوائد التمر الصحية وتأثيره علي الحامل

فوائد التمر الصحية وتأثيره علي الحامل

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

التمر او البلح كما يطلق عليه بعض الاشخاص في بعض المدن ” طبعا مع اختلاف اشكاله ” هو من الثمار المهمة جدا التي تمد الجسم بعديد من السعرات الحرارية الكفيلة في جعللك بصحة افضل وهو من العادات النبوية الطيبة للرسول صلي الله عليه وسلم فقد كان سيدنا محمد عليه افضله الصلاة والسلام واتم التسليم يفضل اكل حبات التمر حتي انه من السنة النبوية هو الافطار علي التمر اثناء الصيام في رمضان واليكم ستنتناول فوائد التمر للحامل والصحة بشكل عام وتأثيره علي الحمل

فوائد التمر للحامل

اولا : فوائد التمر للحامل وتأثيره علي الحمل فى كل شهور الحمل

بشكل عام يعتبر تناول التمر خلال فترة الحمل آمناً وغير مضرّ، على عكس ما تتناقله بعض الأقاوييل من أنه يمكن أن يؤدي إلى حدوث الإجهاض خاصة لو تم تناوله في الأشهر الأولى من الحمل. كما أنّه لا يساعد على تقوية الرحم وتسهيل الولادة كما يقال.

ثانيا : فوائد التمر الصحية والجسدية

1 – التمر هو مخزن المعادن

بالطبع حيث ان التمر يحتوي علي النحاس والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز بالاضافة الي سلسلة فيتامين “B” بما في ذلك “B6” والنياسين وحمض البانتوثنيك والريبوفلافين، فضلا عن أن التمر غني بفيتامين “A” و”K” ومركبات الكاروتين واللوتين وزياكسانثين، كما يحتوي على الكثير من الألياف.

2 – ثلاث حبات تمر في اليوم تكفي يومك كله

فلمن يسئل دائما عن التخسيس وعن وصفات الرجيم القاسية فالتمر يعتبر حل مناسب لكم حيث أكدت العديد من الدراسات الفوائد الصحية لهذه الثمرة البنية الصغيرة، بل حتى أن هناك دراسة حديثة نشرت في دورية خاصة بالتغذية الصحية في أمريكا تؤكد بأن التمر هو مصدر الغذاء المثالي تقريبا، إذ أكدت الدراسة أن التمر يحتوي ما لا يقل عن 15 نوعا من المعادن الهامة، فضلا عن السيلينيوم وهي مادة مضادة للسرطان وتساعد على تقوية المناعة.

فبدلا من قيام البعض بتناول شوكولاتة ذات سعرات حرارية عالية فى اليوم فقط ” نوع من انواع الرجيم القاسي ” فيمكنكم تناول ثلاث حبات تمر فقط ”

3 – التمر يزود الجسم بالطاقة بسرعة جدا

يحتوي التمر على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لتعزيز طاقته خلال اليوم، إذ يزود الجسم بالطاقة كما تساعد الألياف الموجدة بداخله على استقرار نسبة السكر في الدم، ما يساعد الجسم على تجنب استهلاك السكر (مصدر الطاقة ) الزائد في الجسم.

4 – يساعد في عملية الهضم

وفقا لموقع “غيزوندهايت إيرنيرونغ” فإن التمر غني من جدا بالألياف القابلة للذوبان. وتضمن هذه الألياف القدرة على الهضم بشكل سلس. وهو ما يفسر بالطبع نصائح الجدة بتناول التمر لدى الإصابة بالإمساك. ومن المفارقات أن التمر يستخدم في حالات الإسهال، فالتمر يساعد على تحقيق توازن معين في الأمعاء.

5 – التمر يساعد علي تقوية المناعة

اكدت كثيرا من الدرات علي ان التمر يساعد كثيرا في تقوية المناعة حيث تلعب كمية المعادن الموجودة بكثرة في التمر دورا مهما وقويا فى تقوية مناعة الجسم فالهذه الثمرة فوائد سحرية عندما يتعلق الأمر بتقوية العظام وتعزيز المناعة.

6 – التمر يساعد على علاج مشكلة فقر الدم

تعد مشكلة فقر الدم واحدة من المشاكل التي يزداد انتشارها بكثرة وخاصة في البلدان الغربية، وبفضل كمية الحديد العالية الموجود في التمر، تعد هذه الثمرة الغذاء الأفضل للوقاية من مشكلة فقر الدم وعلاجها.

7 – التمر يساعد علي تقوية عضلة القلب لمرضي القلب

لتقوية القلبتكثر الأدلة التي تؤكد أن التمر هو غذاء جيد للقلب، فنسبة البوتاسيوم العالية الموجدة بداخله تجعل تناول التمر مفيد للقلب، فوفقل لموقع “غيزوندهايت تيبس” فإن دراسات كثيرة أكدت أن تناول التمر يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب الأخرى. يمكن لثمرة التمر البنية أن تساعد على تخفيض كمية الكوليسترول “LDL” المضر بالصحة وهو بحسب رأي الأطباء المسبب الأكبر لمشاكل القلب مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

8 – الحد من أعراض الحساسية والتخلص منها

يحتوي التمر على كمية عالية من الكبريت، وكانت دراسات أثبتت أن لمركبات الكبريت العضوية القدرة على الحدّ من أعراض الحساسية. علما أن أنواع التمور هي تلك الطازجة والمنتفخة واللينة وتجاعيدها متجانسة وأفضل وسيلة لحفظ التمور تكون بتخزينها في وعاء مختوم بإحكام وفي مكان مظلم، ما يجعل استخدامها ممكن لمدة عام كامل.

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى