الرئيسية / فوائد / فوائد الرمان للحامل و للبشرة و للسرطان
فوائد الرمان للحامل و للبشرة و للسرطان

فوائد الرمان للحامل و للبشرة و للسرطان

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

الرمان , فوائده , الصحة ,علاج الامراض

الرمانة ملكة متوجة تحتوي علي مئات الحبات المرسوسة باحكام

وقد ذكر الله تعالي الرمان في القرأن الكريم

يقول تعالي ” {وَهُوَ الَّذِي أَنْشَأَ جَنَّاتٍ مَعْرُوشَاتٍ وَغَيْرَ مَعْرُوشَاتٍ وَالنَّخْلَ وَالزَّرْعَ مُخْتَلِفًا أُكُلُهُ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُتَشَابِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ كُلُوا مِنْ ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ} (الأنعام،141)

وللرمان فوائد كثيرة فهو فاكهة غنية جدا في عناصرها الغذائية وخاصة الفيتامينات مثل فيتامين A,B,C

وله خواص وقائية وعلاجية عظيمة فهو مسكن للآلام ومخفض للحرارة ويفيد في حالات العطش الشديد أثناء الطقس الحار وقابض لحالات الإسهال ومانع للنزيف وخاصة الناتج عن البواسير والأغشية المخاطية.

فائدة الرمان للسرطان : يعمل الرمان علي قتل الخلايا السرطانية والابقاء علي الخلايا الاخري السليمة بالجسم  كما ان هناك 13 مركبا بالرمان يعمل علي ابطاء انتشار خلايا سرطان البروستاتا

وايضا  سرطان المثانة البولية حيث أنه يوقف نمو السرطان كما يتدخل في العوامل الوراثية للخلايا السرطانية بما يؤدي إلى موتها في النهاية

فائدة الرمان في حماية القلب والاوعية الدموية : كمضاد لتصلب الشرايين حيث أنه يقلل من نمو البؤر التصلبية

عصير الرمان  يمنع تجلط الدم  ويساعد على خفض الكولسترول LDL (الضار) وزيادة الكولسترول HDL (المفيد) لتحسين صحة القلب و خفض خطر التعرض لمشاكل القلب والأوعية الدموية

فائدة الرمان للبشرة : يساعد الرمان علي تجديد خلايا البشرة واصلاح الانسجة وشفاء الجروح

أيضا زيت الرمان يحتوي على حمض يلاغيتش المضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد على كبح أورام الجلد لحماية الجسم من سرطان الجلد.

يساعد الرمان على منع فرط التصبغ والبقع والخطوط الدقيقة والتجاعيد التي غالبا ما تسببها أضرار أشعة الشمس.

فائدة الرمان للحامل : أكدت العديد من الدراسات أن تناول الأم للرمان أثناء حملها يمكن أن يحمي أطفالهم من العته عن طريق زيادة كميات الأكسجين

ويحتوي ايضا علي المواد الغذائية الضرورية للأم أثناء حملها مثل فيتامين د والحديد والفولات والكالسيوم و فيتامين ج الذي يساهم في زيادة امتصاص الحديد بالجسم.

كما انه يجب   بتجنب تناول مستخلصات الرمان حيث أنها تحتوي على القشر الذي يمكن أن يسبب التقلصات والولادة المبكرة.

فائدة الرمان لضغط الدم  يساهم في خفض الضغط المرتفع  بسبب احتوائه على البوتاسيوم والفوليك إلى جانب مضادات الأكسدة.

فائدة الرمان لامراض السمنة  فمضادات الأكسدة والفينولات العديدة تعمل على سرعة حرق الدهون وزيادة معدل التمثيل الغذائي. ويفضل أن تأكل ثمرتين من الرمان يوميا من أجل إنقاص وزنك.

قائدة الرمان لهشاشة العظام :  خفض الإصابة بهشاشة العظام في سن اليأس عند النساء حيث أنه يحتوي على مشابهات لهرمون الاستروجين. وأدى تناول الفئران التي تم استئصال أرحامها الرمان لمدة أسبوعين وقايتها من مرض هشاشة العظام.

فائدة الرمان لمرض الزهايمر : تبين أن تناول الفئران لعصير الرمان قد أفاد في منع تطور مرض الزهايمر لديهم , وأنهم بدءوا تأدية المهام العقلية على نحو أفضل.

 

عن amira hesham

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى