الرئيسية / شخصيات / مارلين مونرو Marilyn Monroe ايقونة هوليود و ملكة الاغراء الاولى
مارلين مونرو Marilyn Monroe ايقونة هوليود و ملكة الاغراء الاولى

مارلين مونرو Marilyn Monroe ايقونة هوليود و ملكة الاغراء الاولى

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

طبعا سمعتم عن Marilyn Monroe الاسطورة الجنسية و ملكة الأغراء الاولي في عالم هوليوود و التي تعتبر اهم كيان في ذللك العالم في فترة الخمسينيات وبالنسبة لي اذا صح تطبيق مقولة ” امرأة هزت عرش مصر ” فأنا سأتطبقها بكل تأكيد على مارلين مونرو لأحولها الي ” امرأة هزت عرش امريكا ” على الاقل في هذا الزمن وهذه الفترة وذللك لتشعب نجمة هوليوود الاولى وقتها في العديد من المواضيع و الكثير من الجدل بداية من الجدل الفني التي احدثته نهاية الي الجدل السياسي الذي يُشاع بأنه كان السبب الرئيسي في وفاتها الغير مبررة حتى وقتنا هذا .

ماريلين مونرو أو نورما جين مورتنصن او نورما جين باكير ” الاسم الذي اُطلق عليها عند مولدها ” كادت ان لا تدخل عالم الفن و عالم هوليوود في بداياتها حيث كانت متجهه بشكل واضح وصريح الي عالم الأزياء إلى أن وجدها هاورد هيوز وأقنعها بأن توقع عقدها الأول مع شركة أفلام فوكس للقرن العشرين في أغسطس 1946 وفي هذه المقالة سنتاول نبذة عن حياتها و اعمالها ووفاتها و العديد من الاشياء فتابعونا .

مارلين مونرو

نبذة مختصرة عن حياتها :

ولدت مارلين مونرو في الأول من يونيو من العام 1926 باسم “نورما جين موتينصن”، ليتغيّر اسمها لاحقاً نورما جين بيكر نسبة إلى والدتها حيث لم تكن متأكدة من أبوة والدها. عانت في طفلوتها من “التأتأة” فكانت تتلعثم كثيراً في كلامها، دخلت إلى دار للايتام في سن التاسعة حين رفضت امها رعايتها، وانتقلت بين عائلات عدّة، متعرضة لتحرشات غير اخلاقية بكثرة. وفي السادسة عشرة من عمرها تزوّجت بجارها البالغ من العمر الـ21 سنة مما أبعدها عن دار الأيتام.

اكتشفها رونالد ريغن حين كان ممثلا، وحصلت على أول اجر لها في العام 1945 بعد الحرب مباشرة واشتهرت بعد وضع صورتها كعارضة أزياء في إحدى الشركات الاعلانية، عندما كانت في التاسعة عشرة من العمر، ويقال انه تم تعديل اسنانها وفكها وأنفها لكنها حين ظهرت بشعرها الأشقر تحولت إلى “صاعقة انثوية”. تحوّلت مارلين مونرو سريعاً إلى نموذج للصورة التي كانت تريد أمريكا أن تكون عليها بعد الحرب العالمية الثانية ولهذا كما يقول النقاد، كانت مارلين مونرو مصنوعة ليس فيها شيء من الحقيقة، وكان يتحتم عليها ان تبقى دمية تشكل حسب الطلب أمام العالم وعلى شاشات السينما لتصور حالة أمريكا التواقة للابهار والاغراء والهيمنة على شعوب العالم، وأصبحت مارلين مونرو “المرأة الحلم” كما ان أمريكا أصبحت “البلد الحلم”. شاركت في العديد من الأفلام السينمائيّة مثل How to Marry a Millionaire و The Seven Year Itch 1955 و Let’s Make Love وغيرها حيث استطاعت أن تكون سبباً بجمالها لكل عمل شاركت به.

Marilyn Monroe

توفيت في الخامس من أغسطس في العام 1962 حيث وجدت عارية في سريرها في بيتها في لوس أنجلوس وكان عمرها 36 سنة، في حادثة غامضة حتى الآن لكنها سجلت انتحارأً بالحبوب المنومة والكحوليات. لكنّه قيل إنّها ماتت مقتولة على يد المخابرات للحصول على يومياتها ووثائق مهمة و الأمر الأهم فإن السيناتور روبرت كينيدي الشهير باسم “بوبي” أمر باغتيال الفنانة الأميركية مارلين مونرو عبر حقنة قاتلة، وذلك خوفاً من أن تكشف العلاقات “الساخنة” التي أقامتها مع عائلة كينيدي، بمن فيهم هو -أي بوبي- وشقيقه جون.

كيف توفت Marilyn Monroe :

كيف ماتت مارلين مونرو

منذ 55 عاما وحتى ساعات قليلة، كان يتم الترويج لرحيل الممثلة الأمريكية مارلين مونرو على أساس أنه انتحار بجرعة هيروين زائدة، غير أن كتابا جديدا صدر ينفي ذلك، ويؤكد أن آل كينيدي وقفوا وراء قتل ملكة الإغراء، لكي لا تفضح الأسرار القذرة للعائلة.

ما قيل عن وفاة مارلين مونرو :

ومنذ ثلاث سنوات تم الكشف لأول مرة عن مارلين وهي قتيلة على فراش بيتها في في لوس أنجولوس يوم انتحارها في 5 أغسطس 1962.

وتظهر مارلين مونرو يوم التقاط الصورة وهي عارية بعمر 36 سنة على السرير وإلى جانبها شرطي يشير بيده إلى طاولة قرب جثتها موضوعة عليها مجموعة من الأدوية، لتعزز الصور فكرة انتحار المغنية.

جثة مارلين مونرو عارية

من ناحيتهما قال الصحفيان المحققان جاي مارجوليس وريتشارد بسكن في كتاب جديد لهما، إن مارلين لم تنتحر، ولكنها قتلت على يد بوبي كندي لمنعها من الكشف عن أسرار عائلة كيندي القذرة، والتي كتبت عنها في مفكرتها الحمراء الصغيرة.

وكشفا بحسب ما نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية أن بوبي لم يتورط وحده في مقتل الفنانة الراحلة، وإنما بالاشتراك مع أخيه غير الشقيق الممثل بيتر لوفورد وطبيب مارلين النفسي الدكتور رالف جرينسون الذي أعطاها حقنة بنتوباربيتال القاتلة، بعد إعطائها حقنة شرجية مليئة بالنيمبتلاس و17 حقنة من هيدرات الكلورال.

وبين جاي وريتشارد أن الإخوة كنيدي كانوا يتلاعبون بمونرو ويمررونها بينهم مثل كرة القدم، وأن بوبي كان أيضا متواجدا أثناء عملية القتل، وبحث مطولا ليجد دفتر يومياتها الخاص.

وتأكيدا لادعاءاتهما قال الصحفيان إنه عندما وصلت سيارات الإسعاف لمسقط رأسها برينتوود، كانت مونرو عارية ولم يكن بحوزتها أي شيء يدل على انتحارها، لا ورقة ولا بطانية لا مياه ولا حتى كحول.

وهنا بعض الصور من وفاة نجمة هوليوود الاولى :

وفاة مارلين مونرو

جثة مارلين مونرو

بوب كندي

كندي و مارلين مونرو

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى