الرئيسية / الصحة والرشاقة / كيف اخفي سواد الركب بالوصفات الطبيعي
كيف اخفي سواد الركب بالوصفات الطبيعي

كيف اخفي سواد الركب بالوصفات الطبيعي

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

هل تعاني من مشكلة ظهور هالة سوداء حول الركبة ؟ هل لديك / لديكي مشكلة سواد الركبة ؟ ونظرا لاننا وجدنا العديد من الاشخاص يتسائلون حول امكانية اخفاء هذه الهالة السوداء حول الركبة ونظرا لان مجلة قهاوي هي مجلة شبابية تثقيفية للشباب و للبنات فقررنا ان نجد معاََ بعض الحلول الطبيعية حول امكانية اخفاء هذه الهالة السوداء حول التي تظهر حول ركبتيك والتي قد تكون اتت لعدة اسباب قد نتحدث عنها لاحقا لكن الآن نحن سنعرض عليكم بعض الوسائل الطبيعية لاخفاء هذه الهالة السوداء التي تقبح شكل الأرجُل فتابعونا .

سواد الركبة

طرق طبيعي لاخفاء الهالة السوداء في الركبة :

1 – استخدام الليمون :

يمكن التخلص من سواد الركب من خلال استخدام الليمون بالطريقة الآتية :

  • فرك لب الليمون وعصيره على البقع الداكنة في الركب، وتركها على الركبتين لمدة 10 دقائق، من الجدير بالذكر أنه ينبغي تجنب وضعها على أي جروح أو خدوش في الركبة، لأنّ حموضة الليمون قد تتسبب في الشعور بالحرقان في الجلد.
  • بعد الليمون ينبغي فرك الركبتين بكريم التقشير، أو بالسكر البُنيّ مع زيت الزيتون، بحركات دائريّة.
  • غسل الركبة، والتربيت عليها بمنشفة حتى تجف.
  • وضع مرطب مصنوع خصيصا للبشرة الجافّة، وتغطيتها بكيس من البلاستيك للتأكد من أنه قد تم امتصاص المرطب بشكل كامل، ثم إزالته والتخلص منه. ملاحظة: سواد الركب يكون بسبب تراكم طبقة سميكة و جافّة عليها، كما يكون الجلد في هذه المناطق أكثر سمكاً وجفافاً من أيّ مكان آخر على الجسم، بسبب الضغط الكبير الذي تتعرض له.

2 – استخدام الخل و الزبادي :

الخل والزّبادي من الوصفات التي تساعد على تبييض الركب هي خلط الخل مع الزبادي معاً، حيث يمكن إضافة بضع ملاعق من الخل إلى الزبادي العادي، ووضعها على البقع الداكنة، وتركها لتجّف، ثم فركها بحركات دائرية لبضع دقائق، وغسلها، إذ يساعد الخل والزبادي على التخلص من البقع السوداء في الركبتين، ويرّطبان الجلد بشكل كبير، فتصبح البشرة أنعم وأكثر ليونة وأفتح.

3 – استخدام هلام الصبار :

هلام الصبّار يمكن استخدام هلام الصبّار الطبيعيّ على الركب السوداء، فهذا يساعد على تقليل الأضرار التي تسببها الشمس، ويرطب البشرة، ويساعد على تجنب ظهور المزيد من البقع السوداء على البشرة، فيمكن وضع هلام الصبار على الركبتين والمرفقين، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل قبل شطفه.

4 – استخدام النعناع :

النعناع من الوصفات التي تساعد على تبييض الركب هي غلي كوب من الماء، وإضافة حفنة من أوراق النعناع إليه، وتركه لمدة 2-3 دقائق، ثم إضافة عصير نصف ليمونة طازجة إلى المحلول، وتركها لتبرد، والقيام بنقع كرة من القطن أو منشفة في المحلول، وفرك الركبتين بها، وترك المحلول عليها لمدة 15-20 دقيقةً، وغسلها أخيراً بالماء، ويُنصح بتكرار هذ الخلطة مرة أو مرتين يومياً لتحقيق النتائج المطلوبة، حيث يعتبر النعناع غنيّ بالزيوت المتطايرة، التي يمكن أن تعزز إنتاج الكولاجين في الجسم، وبالتالي تساعد على الحفاظ على لون موحد للجلد، وجعل البشرة متوهجّة.

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى